Thursday, July 30, 2015

سبعة مميزات لقناة السويس الجديدة .................. ادخل قبل الافتتاح


سبعة مميزات لقناة السويس الجديدة .


مع قرب موعد افتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من اغسطس المقبل فى حفل عالمى ، نورد 7 مزايا مختصرة لأهمية القناة الجديدة حسبما نشرت الهيئة العامة للاستعلامات عبر موقعها على الانترنت  :

1- تحقق العبور المباشر دون توقف لعدد 45 سفينة في كلا الاتجاهين مع إمكانية السماح لعبور السفن حتى غاطس 66 قدماً في جميع أجزاء القناة.

2- زيادة عائد قناة السويس بنسبة 259% عام 2023 ليكون 13.226 مليار دولار مقارنة بالعائد الحالي 5.3 مليار دولار، مما يؤدي إلى الانعكاس الإيجابي المباشر على الدخل القومي المصري من العملة الصعبة.

3- تعظم القدرات التنافسية للقناة وتميزها على القنوات المماثلة.

4- ترفع من درجة التصنيف العالمي للمجرى الملاحي نتيجة زيادة معدلات الأمان الملاحي أثناء مرور السفن.

5- تحقق أكبر نسبة من الازدواجية في قناة السويس وزيادتها بنسبة 50% من طول المجرى الملاحى وتقليل زمن العبور ليكون 11 ساعة بدلًا من 18 ساعة لقافلة الشمال.

6- تقلل زمن الانتظار للسفن ليكون 3 ساعات بدلا من 8 إلى 11 ساعة مما ينعكس على تقليل تكلفة الرحلة البحرية لملاك السفن ويرفع من درجة تثمين قناة السويس والإسهام في زيادة الطلب على استخدام القناة كممر ملاحى رئيسى عالمى .

7- زيادة أعداد السفن العابرة من متوسط 49 سفينة إلي 97 سفينة يوميا،و كذلك زيادة إيرادات القناة لتصل إلي 13 مليار دولار بحلول عام .

No comments:

Post a Comment