Saturday, February 15, 2014

تحليل الوضع الحالى فى مصر رؤية مختلفة جدا ادخل واستمتع .....................اغتيال ثورة وهزيمة شعب

اغتيال ثورة وهزيمة شعب

محمد أبو الخير- المحيط


لاأحد ينكر أن ثورة الشعب المصري المجيدة في 25 يناير 2011جاءت في الوقت المناسب ، وأن جميع أفراد الشعب شاركوا فيها وكان لابد أن تستمر بعد سقوط رأس النظام حتى يسقط النظام الفاسد كله ، ولكن لأن الشعب المصري يثق في قيادة قواته المسلحة فقد ألقى العبأ عليها وحملها المسئولية كاملة ، ولو أرادت هذه القيادة انهاء العملية الثورية في ثلاثة شهور وقتها لفعلت ، ولكن للأسف الشديد وصلت مدة بقاؤهم في السلطة  الى سنة ونصف ولم يتغير شيء، وتحت ضغط شعبي  اجبروا على اجراء الانتخابات التشريعية التى يسيل لهما لعاب البعض  من أجل المصالح الخاصة وليس مصلحة البلاد والتى تم حلهما فيما بعد رغم الأموال الطائلة التي تم انفاقها ، وكله من دماء الشعب ثم انتخاب رئيس للجمهورية على مضض وانتهت الى المصير المعلوم .


ونحن نعلم جيدا الضغوط الخارجية وللأسف العربية على هذه القيادة من أجل عدم اتمام نجاح الثورة والدليل على ذلك أن بعض الدول العربية تؤوي هؤلاء الفاسدين وتدعمهم ماديا ومعنويا ، ذلك كله من أجل الحفاظ على السلطة .   
وقد استطاع القائمون على أمر البلاد في مصر انزال هزيمة ساحقة بشعبها الذي ضحى بدماء الكثير من أبنائه والكثير من أمواله ومقدراته من أجل استعادة كرامته ابتداءا من المجلس العسكري مرورا بالاخوان الذين فشلوا في ادارة البلاد نتيجة عدم الخبرة واقصاء بعض الفصائل ووجود معوقات تم افتعالها بحرفية تزعمها الاعلام المأجور المضلل والقضاء والشرطة من أجل الحفاظ على مكتسباتهم من العهد الفاسد في ظل حكم  مبارك  ، ثم العسكر مرة أخري في صورة انقلاب مدبر ذو ملامح شعبية  ، وبالرغم من تقديرنا واحترامنا للجميع الا أنه لكي نفهم مايحدث يجب الاجابة على الأسئلة التالية :
1- هل ثورة 25 يناير حققت أي هدف من أهدافها التى قامت من أجله نحو القضاء على الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية وعدم اعادة انتاج النظام القديم !!
2- اذا كانت انتخابات مجلسي الشعب والشورى السابقة باطلة على هذا النحو فلماذا تم اجراؤها بهذا الشكل ومن يتحمل فاتورتها التى وصلت الى أكثر من 2 مليار جنيه !!
3- اذا كان الاخوان غير قادرين على تحمل المسئولية السياسية للبلاد فلماذا أقحموا    أنفسهم في هذا المجال رغم وجود الكثير من الخبرات والكفاءات التي يمكن الاستعانة بها من الداخل !!
4- من الذي استطاع أن يمزق شباب الثورة ويجعل منهم مذيعين ومقدمي برامج على الفضائيات المأجورة ويزرع الفتن بين أبناء المجتمع ويصنفهم الى اسلاميين ومدنيين ، ويوهم البعض الآخر من قليلي الخبرة بأنهم القادرون على قيادة البلاد في هذه المرحلة !!.
5- من الذي قضى ببراءة كل المتهمين وأوعز للمؤسسة العسكرية القيام بانقلاب على الرئيس الشرعي في 30 يونية ويحاول ايهام الشعب أنها ثورة  !!
6- من الذي أوصلنا الى مانحن فيه من الهم والغم وقلة الحيلة نتيجة تعمد اتخاذ قرارات خاطئة تصب في مصلحة النظام القديم المدعوم من كثير من الفاسدين ومصالح بعض الجهات الخارجية ومصالحه الشخصية !!
بالطبع المسئول عن كل ذلك هو الطرف الثالث  والذي أصبح واضحا للعيان حتى ولو تستر وراء ستار حمايته للثورة فكل الدلائل والمؤشرات تشيرالى أنه هو من اغتال الثورة وانقلب على الشرعية ( حتى لوكانت منقوصة ) وهزم شعبه الذي أعطاه الثقة الكاملة ، ومن المؤسف أن تأتي هذه الهزيمة في ظل هزائم أخرى لانريد أن نذكرها .
      اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

No comments:

Post a Comment