Friday, June 19, 2015

غدًا.. إطلاق مشروع "حساب المواطن" بهيئة البريد يصرف 20 الف عند الوفاة




غدًا.. إطلاق مشروع "حساب المواطن" بهيئة البريد
يشهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، غدا السبت، إطلاق مشروع "حساب المواطن" الذي تقدمت به الهيئة القومية للبريد، بحضور عدد من الوزراء، على رأسهم المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.
 يأتي ذلك، فى إطار اهتمام الدولة بنشر منظومة العدالة الاجتماعية، والوصول إلى شريحة من المواطنين من محدودي الدخل، لمحاولة إدماجهم فى منظومة تكافلية استثمارية تتضمن طرح وعاء تكافلي إدخاري صُمِّمَ خِصِّيصاً لرعاية هذه الشريحة من المجتمع.
 من جانبه، صرح المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن المشروع يستهدف الأفراد من سن 18 إلى 59 سنة، ممن ليس لديهم القدرة على التعامل مع القنوات التأمينية البديلة المتاحة بالدولة من القطاع الخاص أو العام، ولا يتمتعون بغطاء تأمينى. يدفع 20 الف جنية عند الوفاة
 ويتمكن العملاء المستهدفون، من فتح حساب المواطن ذو العائد المرتبط به حساب استثمارى مقيد لدى البريد، حيث يتم خصم مبلغ 50 جنيها مصريًا، شهريا، من الحساب الجارى حساب المواطن ذى العائد، يتم توزيعها كالاتي..
* مبلغ 11 جنيهاً.. يمثل قيمة القسط التأمينى الشهرى.
ومبلغ 39 جنيهاً.. يمثل المبلغ المستثمر بعائد يومى مميز فى الحساب الاستثمارى المقيد.
 ويستحق الورثة الشرعيون، مبلغ التأمين، بالاضافة إلى المبلغ المستثمر فى الحساب الاستثمارى بفوائده، يصرف عند التصفية الإجبارية لحساب المواطن؛ حال الوفاة.

 كما يستحق العميل، المبلغ المستثمر، بالاضافة الى فوائده فى أي وقت؛ حال حياته، ورغبته عدم الاستمرار (التصفية الاختيارية)، أو حال بلوغه سن الستين عند نهاية التغطية التأمينية.

No comments:

Post a Comment