Thursday, June 11, 2015

8 خطوات تمنح "اللاب توب" عمرًا أطول من صاحبه


8 خطوات تمنح "اللاب توب" عمرًا أطول من صاحبه

1- عند انسكاب الماء أو أي سوائل أخرى على اللاب توب

هذا الموقف قد نتعرض له جميعاً بشكل أو بآخر، سواء عند تناول كوب من الماء أو القهوة، أو أي مشروب آخر، ويجب حينها فصل الشاحن من مكبس الكهرباء وإزالة البطارية، وأيضاً إزالة أي جهاز موصول، والذي قد يكون ماوس أو كيبورد، أو هارد خارجي، ثم قفل اللاب توب تماماً ومسح السائل المتسرب ثم تركه ليجف.

 

2- استخدام أوراق الملاحظات اللاصقة لإزالة الأوساخ

هذه هي الوسيلة الأرخص والأسهل لإزالة الأوساخ والأتربة التي تتراكم بين أزرار لوحة المفاتيح "الكيبورد"، فهي تتواجد في أي مكتبة منزلية ولا يتجاوز سعرها بضعة جنيهات.

 
3- اتباع قاعدة 20-20-20

يجب اتباع قاعدة 20-20-20 لحماية بصرك بشكل أساسي، وبالتبعية لزيادة عمر اللابتوب، وهي تقضي بأن تأخذ قسط من الراحة من أمام الجهاز كل 20 دقيقة للسماع لعينيك بالاسترخاء، ومن ثم النظر لشئ آخر يقع علي بعد 20 قدم من مكانك لمدة 20 ثانية.

 
4- استخدام كارتونة البيض لمنع ارتفاع حرارة اللاب توب

ارتفاع درجة حرارة اللاب توب واحدة من الأسباب التي تقصر من عمره الافتراضي وتعجل بخرابه، وبدلاً من اللجوء إلى شراء مرواح للتبريد توضع أسفله، يمكنك استخدام كرتونة البيض لتوفير التهوية المناسبة، فهي مفيدة جداً وتؤتي بثمارها.
 

5- استخدام الكلبسات الملونة للتفريق بين الأسلاك

يعتاد البعض منا علي معاملة اللاب توب مثل جهاز الكمبيوتر، بمعني توصيله بماوس، وكيبورد، وسماعات خارجية وهارد وطابعة، مما يؤدي إلي كثرة الأسلاك وتشابكها.

هذا التشابك يكون ضحيته أحياناً سلك الشاحن، والذي ربما يتلف بعد مرور فترة من الوقت، لذا يفضل استخدام كلبسات ملونة للتفريق بين الأسلاك وبعضها البعض.

 
6- استخدام كلبسات الأوراق لحفظ السلوك من التلف

هل تتذكر الكلبسات التي تستخدم في تثبيت أوراق الدراسة؟ هذه الكلبسات مفيدة جداً للحفاظ على سلك الشاحن وأسلاك الأجهزة الأخرى من التلف وتسهل عليك الأمر حين ترغب في توصيلها مجدداً باللاب توب.

 
7- استخدام برنامج f.lux لحماية شاشة اللاب توب من التلف

يقوم هذا البرنامج بعمل مماثل لخاصية الضبط التلقائي للسطوع المعروفة بإسم Auto Brightness في الهواتف الذكية، والتي لا تتواجد للأسف في أجهزة الكمبيوتر المحمول.

ويفيد هذا البرنامج بشدة في حماية شاشة اللاب توب من التلف وزيادة عمرها الإفتراضي، حيث يقوم تلقائياً بظبط السطوع في جميع الأوقات وفقاً للضوء المتوافر في المكان والطقس المحلي للمنطقة التي تتواجد بها.

 
8- كيفية إخراج النمل من اللاب توب

اللاب توب جهاز مغلق به بعض الفتحات، وقد يتسرب إليه النمل في أي وقت "ويعشش جواه"، الأمر الذي قد يساهم في تلف الجهاز سريعاً.

ولإخراج النمل يمكنك أولاً وضع اللاب توب في الشمس لبعض الوقت، أو ترك قطعة سكر بجانبه، وإحذر تماماً استخدام مبيد الحشرات.

وتعد الطريقة الأفضل لطرد النمل هي استخدام اللابتوب في وضع البطارية الضعيفة On Low Battery، فحينها سيبعث الجهاز بحرارة زائدة لن يستطيع التمل تحملها وسيخرج سريعاً.

 

No comments:

Post a Comment