Monday, May 23, 2016

تعرف على اختراعات إسرائيليه يستخدمها العرب والعالم.........صحى النوم ادخل لا يفوتك



خلال 68 عام أستطاعت إسرائيل أن تجعل تواجدها قوى، وهناك 15 اختراع قدمته.  


** يو اس بي  المعاصرة الأجدى نفعاً، كونها تسمح للمستخدم بتخزين كل ملفاته ودمجها وتسهيل الوصول إليها والتعامل معها حتى وإن كان بعيداً عن جهازه الشخصي.

**النافذة الشمسية– وهي من إنتاج شركة “بيثاغوراس” للطاقة الشمسية، حيث تكون أول نافذة تدمج بين ترشيد استهلاك الطاقة وتوليد الكهرباء والشفافية. وتأتي النافذة على شكل وحدة شفافة مصنوعة من الزجاج الضوئي الذي يمكن إدماجها بسهولة في أي تصميم معماري تقليدي أو إجراء خاص بالبناء.



**“الكبسولة التنظيرية” (Pillcam)– وهي أشهر علامة تجارية خاصة بشركة “غيفين إميجينغ” (Given Imaging) الرائدة عالمياً في مجال تطوير وتسويق الحلول المستساغة بالنسبة للمريض لتنظير ورصد الاضطرابات في الجهاز الهضمي، حيث أصبحت الآن هذا الكبسولة التي تضم كاميرا داخلها الآن بمثابة المعيار الذهبي (أي الاختبار التشخيصي الأفضل) للتنظير المعوي.

**برنامج “فايبر” (Viber) للتراسل الفوري– إن هذا التطبيق الذي تم اختراعه في إسرائيل قابل للتحميل في أي هاتف ذكي ويسمح بإجراء المكالمات المجانية على نطاق العالم . 

**بندورة الشيري (Cherry)- التي اخترعتها شركة “هزيراع” المتخصصة بالهندسة الوراثية في الزراعة ضمن مشروع قاده أستاذان من كلية الزراعة التابعة للجامعة العبرية. وتتميز هذه البندورة ببطء نضوجها وعدم تلفها لدى شحنها.

**جهاز “إستعادة المشي” (ReWalk)– إن هذا النظام الآلي الذي يساعد على المشي يستهدف تمكين المشلولين من الوقوف والمشي وصعود الدرج.

**“العين المتحرِّكة” تحول دون حوادث الطرق- لقد اخترعت شركة “موبايل آي (العين المتحركة)” هذه المنظومة التي تضم كاميرا رقمية صغيرة يجري تفعيل الخوارزميات الذكية للتحكم بها لمساعدة سائقي السيارات على قيادتها بصورة آمنة. 

**جهاز إزالة الشعر للنساء “إبي ليدي” (EpiLady)- إنه أول جهاز كهربائي لإزالة الشعر وقد أصبح يحتلّ بثبات صدارة سوق العلاجات التجميلية حيث بِيع ما يقارب 30 مليون جهاز من هذا النوع منذ عام 1986.

**جهاز “إستشعار الطفل” (BabySense)– إن هذا الجهاز غير المشعّ القائم على تقنية عدم اللمس قد تم تصميمه لمنع وقوع حالات الموت السريري عند الأطفال. 

**نظام “ويز” (Waze) للملاحة– كان هذا النظام قد تم اختراعه في إسرائيل. ويقدم النظام المستند إلى نظام التمَوْضُع العالمي (GPS) المعلومات الدقيقة المتوالية لسائق السيارة لإرشاده إلى وجهة سفره . 

**الروبوت المساعد في جراحة العمود الفقري (SpineAssist)– إن هذه الآلة الروبوتية تُستخدم في جراحة الظهر لتساعد الأطباء في عمليات جراحية خاصة بالعمود الفقري، حيث تساهم في خفض مدة العملية وتعرّض المريض للإشعاع.

**الكاميرا الفضائية (Space Camera)- وهي من إنتاج دائرة التصوير الفضائي الاستخباري (IMINT) التابعة لشركة “إلبيت” (Elbit)، حيث تشكل جهاز مراقبة بصري إلكتروني متكامل خفيف الوزن قابل للاستخدام في تطبيقات حكومية وتجارية وعلمية.

No comments:

Post a Comment