Tuesday, December 31, 2013

اغرب 10 اختراعات فى 2013

بتكر العلماء كل عام الكثير من الاختراعات الجديدة والغريبة التي تلعب دوراً هاماً في تغيير أسلوب الحياة، وذلك بسبب قيمتها الحقيقية التي تؤثر في البشرية، ولعشاق التكنولوجيا الحديثة إليكم أكثرالابتكارات التكنولوجية المدهشة خلال عام 2013.

1-روبوت يرسم الأحلام
وفي تجربة فرنسية جديدة يمتزج فيها العلم بالفن، يقوم رجل آلي عالي الدقة باستشعار تحركات الأشخاص وهم غارقون في نومهم، وتحويلها إلى لوحة فنية أطلق عليها "فن النوم".



2-مكنسة تتلقى الأوامر بـ"التصفيق"

"قومي بالتنظيف".. كلمة السر لتنظيف المنزل في الحال بعد ابتكار أحدث مكنسة ذكية كورية تتلقى الأوامر من مكان بعيد والتحرك لتنفيذه. والمكنسة الروبوتية الذكية يمكنها فهم العديد من الأوامر حتى أنها تتنبه عند التصفيق بالأيدي عدة مرات وعند التصفيق لمرة واحدة يمكنها أخذ وضع الإيقاف المؤقت.

3-أول طيران لذبابة صناعية

وفي تجربة فريدة من نوعها، نجح أمريكي في ابتكار روبوت على شكل ذبابة وزنه 80 ملليجراماً وارتفاعه 5ر1 سنتيمتر وعرضه 3 سنتيمترات وقادر على الطيران مثل الحشرات ذات الجناحين.

4-حمام متنقل

أحدث صيحة لدورات المياه، فإذا كنت كسولاً لهذه الدرجة، بإمكانك الحصول على كرسى يعمل كدورة مياه في أي وقت.

5-شوكة لوزن الطعام

لمحبي النحافة، شوكة طعام عجيبة تقوم بقياس عدد ووزن ما يأكله الإنسان من طعام باستخدامها لتقوم بتنبيهه إذا تجاوز الكم المسموح له بتناوله.

6- خاتم لمنع الشخير

للحصول على نوم هادئ.. خاتم "الليلة السعيدة" لمنع الشخير يستهدف نقاط الضغط في إصبع الشخص الذي يعاني من الشخير، وبشكل كبير يساعد على الحد منه بنسبة 85%.

7- روبوت لإلقاء النكت


ينافس الإنسان في رسم الابتسامه، روبوت يعرف نفسه "أهلاً أنا هنا بقصد أن أجعلك تضحك"، صممته شركة بريطانية ليكون طويل القامة رياضي أبيض الوجه لامع ذو خصر نحيل ولديه ساقين وعينين تشبه شاشات الفيديو مربعة، ويتوهج خديه بالضوء الاصطناعي وهو يعمل على إلقاء النكت.

8-مفتاح كهرباء بدون أسلاك

مفتاح كهرباء يمكن ربطه بالمحمول، وإضاءة الغرفة بدون أسلاك، كما يمكن توصيله بمكبس الإضاءة ووضعه في أي مكان داخل المنزل.

9-روبوت للتجسس

روبوت متقدم يمكنه مراقبة الأشخاص وتعقب تحركاتهم حتى في أكثر المدن ازدحاماً دون أن يشعروا بها نهائياً، وذلك لما يتمتع به من قدرات وإمكانيات تجسسية تجعله دائماً يحافظ على مسافة فاصلة "آمنة" بينه وبين الهدف.

10-قاعدة للزلازل

ابتكر علماء قاعدة ذكية تتكون من مجسات بدقة عالية للتعرف على الهزة الأرضية ومن ثم نقل الإشارة إلى لوحة تحكم إلكترونية التي بدورها تنظم عمل ستة صمامات في ثلاث اسطوانات هيدروليكية لتثبيت القاعدة في حالة الاستقرار قبل الهزة الأرضية وبعدها، وتستطيع عزل من 90 إلى 95% من شدة الزلزال.

No comments:

Post a Comment