Sunday, October 11, 2015

أول إحصاء رسمي: عدد "المسيحيين" بمصر 5 ملايين....................الحقيقة مجرده

أول إحصاء رسمي: عدد "المسيحيين" بمصر 5 ملايين


كشف رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء - عن أول إحصائية رسمية لعدد "المسيحيين" بمصر، عندما أعلن أن عدد الأقباط 5 ملايين و130 ألفًا.
وقال الجندي: إن عدد الأقباط في مصر يبلغ 5 ملايين، مشيرًا إلى أنهم الأعلى اجتماعيًّا في مصر، والأكثر هجرة، والأقل في الإنجاب.

وأوضح الجندي أنه ليس هناك ضغوط على الجهاز لإخفاء أي أرقام، وأنه يتم إعلان الأرقام وفقًا لاحتياجات الدولة أو لطلب الجهات الرسمية، وهناك أرقام تكون سرية لوقت معين، ويتم إعلانها وفقًا للظروف.
وتشير التقديرات الرسمية إلى أن نسبة "المسيحيين" تناهز 4% من عدد سكان مصر البالغ 83 مليون نسمة. لكن الكنيسة تشكك على الدوام في تلك التقديرات.

كما كشف أحدث تقرير أمريكي الصادر عن مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث نهاية عام 2009 أن المسلمين يشكلون أكثر من 95% من عدد سكان مصر، وأن الأقليات الدينية الأخرى تشكل في مجموعها ما يزيد قليلاً على 5% من عدد السكان.

ووفقًا للتقرير الأمريكي، فإنَّ الأقليات الدينية - وهي تشمل الأقباط الأرثوذكس والأقباط الإنجيليين والأقباط الكاثوليك وطوائف أخرى أقل عددًا - تشكِّل جميعها 5.4 % فقط من الشعب المصري، أي حوالي 4.5 مليون شخص من عدد سكان مصر البالغ 83 مليون شخص، حيث يتراوح تعداد أقباط مصر حول أربعة ملايين نسمة. وهذا المسح جاء ضمن تقرير منتدى "بيو" عن أعداد المسلمين في

No comments:

Post a Comment