Friday, October 30, 2015

اغرب حلات الخلع فى مصر ........ ادخل وشوف


اغرب حلات الخلع فى مصر ........ ادخل وشوف

عجوز تطلب الخلع لأنها تخشي ألا تقيم حدود الله.. وأخري لأن زوجها يعاكس بنت الجيران الطالبة الجامعية
· امرأة تأكلها الغيرة من حب زوجها للقراءة.. و أهملها وتزوج الكمبيوتر!
· سعيد من المعادي طلبت الخلع لأن زوجها لايتحدث الانجليزية
..وكأنها عدوي وانتشرت بين الزوجات اللاتي سارعن إلي استخدام حق الخلع لاقامة الدعاوي للتخلص من أزواجهن واذا كان لدي بعضهن الحق والاسباب القوية التي دفعتهن للجوء لطلب الخلع فإن ما شهدته أروقة محاكم الأسرة في قضايا الخلع يكشف أن نسبة كبيرة من الدعاوي المقامة لم تتسم بالجدية اللازمة ولم تتوافر لها الأسباب القوية ولا تعدو أن تكون أكثر من «مزحة» تستدعي الدهشة وفي السطور القادمة تستعرض عددا من الأمثلة الصارخة لأطرف وأغرب قضايا الخلع في المحاكم المصرية:
من أغرب حالات الخلع التي شهدتها المحاكم المصرية علي سبيل المثال في سابقة تعد الاولي من نوعها تلك التي رفعتها «ن.ع» وطالبت فيها بخلع زوجها لأن رائحة قدمه كريهة، تعود تفاصيل القضية التي شهدتها محكمة الاسرة بالبساتين الي أن الزوجة ذكرت في دعواها انها تزوجت منذ أعوام وأنجبت بنتا وولدا وكان زوجها يعاملها معاملة حسنة ولكن في الأيام الاخيرة اعتاد ضربها واهانتها بالسب والقذف وذلك عندما عايرته بأن رائحة قدمه كريهة!! زوجة أخري أقامت دعوي خلع علي زوجها بسبب حبه للقراءة، الدعوي نظرتها محكمة الأسرة بمصر القديمة وطالبت الزوجة «م» بخلع زوجها وقالت إنها تزوجته منذ 6 أعوام وأنجبت منه ولكن سرعان ما انقلبت حياتها الي جحيم عندما اعتاد الزوج علي رفض الخروج معها وكان يعاملها معاملة سيئة ويغلق غرفته علي نفسه وينهمك في قراءة الكتب لساعات طويلة كل يوم!!



ومن أغرب القضايا تلك القضية التي كانت تنظر أمام محكمة الاحوال الشخصية وحسب ما يوجد في الدعوي رقم 1643 لسنة 2004 طالب الزوج زوجته التي رفعت ضده دعوي خلع بأن تتنازل عن شهادتها الجامعية بما فيها الماجستير والدكتوراة مقابل أن يوافق علي دعوي الخلع وكان مبرره انه كان يسهر بجانب زوجته أثناء المذاكرة وهي في عصمته وانه لولا وقوفه بجوارها ودعمه ما كانت وصلت لهذه المكانة العلمية الرفيعة!!
يذكر أن أول قضية خلع شهدتها المحاكم المصرية كانت أمام محكمة الاحوال الشخصية بطنطا سنة 2000 والتي رفعتها وفاء مسعد ضد زوجها لانه تزوج بأخري وتركها بعد زواج دام 14 عاما! في حين كان أول حكم في قضايا الخلع أصدرته محكمة القاهرة للاحوال الشخصية بتطليق الزوجة «عزيزة.ب» من زوجها «علي.أ» بعد زواج دام 24 سنة وقد صدر الحكم في ديسمبر عام 2000 أي بعد تطبيق القانون بستة أشهر!
ومن أغرب الحالات التي شهدتها المحاكم الدعوي التي رفعتها الزوجة «أ.ش» مهندسة ضد زوجها «أ.م.س» أمام محكمة القاهرة للأحوال الشخصية وأشارت الزوجة في دعواها الي أن زوجها الذي تزوجته منذ عامين لا يعيش معها وإنما يعيش مع جهاز الكمبيوتر حيث يقضي 14 ساعة أمام الجهاز دون أن يهتم بها وانه يمارس الرذيلة مع صديقات له علي النت أثناء نومها!
وقد شهدت محكمة القاهرة للأحوال الشخصية قضية خلع غريبة أقامتها ممرضة ضد زوجها المدرس حيث أشارت إلي أنها اكتشفت أن زوجها يتجسس علي مكالماتها التليفونية ويراقبها في الشارع مما دفعها لمحاولة الانتحار أكثر من مرة حتي لجأت لرفع دعوي خلع من زوجها وقضت المحكمة بتطليق الزوجة خلعا من زوجها!
ومن المثير للعجب تلك الدعوي التي أقامتها «زينب.أ.ع» البالغة من العمر 85 عاما ضد زوجها «ح.س.ع» أمام محكمة القاهرة الكلية للأحوال الشخصية وزوجها يبلغ 87 عاما ويقوم حسب ما ذكرته الزوجة بمغازلة ابنة الجيران الطالبة بالجامعة ويسير خلفها بسيارته وطلبت الزوجة الخلع لأن ما يقوم به الزوج المسن يسيء لها ولسمعتها بين الجيران وهو ما دفعها لإقامة دعوي خلع بسبب أفعاله المراهقة في عمر الشيخوخة!
ومن المراهقة في عمر الشيوخة إلي النظافة الجسدية، حيث أقامت الزوجة «يارا.س.ع» 23 سنة دعوي قضائية تطالب فيها بالخلع من زوجها المهندس «أيسر.م» 31 عاما لأنه رفض الاستحمام رغم مرور شهرين علي زواجهما.
وأشارت الزوجة الي انها تزوجت من زوجها علي وجه السرعة دون أي معرفة مسبقة وانها فوجئت به يرفض الاستحمام وعندما سألته عن السبب قال إنه يعاني من مرض جلدي وحساسية مغرطة من القرب من المياه ولكن الزوجة اكتشفت ان زوجها لا يعاني من أي أمراض تمنعه من الاستحمام وأن هذه عادته وطالبها الزوج بأن ترضي بهذا الوضع لأنه لن يتغير وعندما طلبت الطلاق رفض فأقامت دعوي الخلع!!
ومن زوجة يرفض زوجها الاستحمام الي زوج يعشق أكل الثوم والبصل حيث أقامت «ع.ن» دعوي خلع علي زوجها لأنه يعشق أكل الثوم والبصل مما يسبب رائحة كريهة بالفم تعجز بسببها عن النوم بجواره علي فراش واحد أو حتي ممارسة علاقتهما الخاصة وأشارت الزوجة الي أنها تحملت زوجها عاما كاملا لكنه لم يترك عادته أو حتي غسل وتنظيف فمه لذلك أقامت دعوي الخلع!!
وقد شهدت محكمة الاسرة بالمعادي دعوي خلع غريبة من نوعها أقامتها زوجة لأن زوجها رفض التحدث معها بالانجليزية!
تعود تفاصيل القضية كما أشارت الزوجة التي تعمل مترجمة الي أنها تعرفت بزوجها الطبيب في أحد المؤتمرات واتفقا علي الزواج لانها وجدته مثقفا ويتحدث الانجليزية بطلاقة الا أنه كان يرفض دوما محادثتها بالانجليزية داخل البيت ويصر علي التحدث بالعربية وعندما فشلت في محو لغته العربية كان يجبرني علي التحدث معه باللغة العربية خاصة أمام أصدقائي حتي يحرجني أمامهم ولذلك لم أتحمل وأقمت دعوي الخلع!!
وهناك دعوي خلع تعد من أطرف الدعاوي التي شهدتها قاعات المحاكم مؤخرا وهي الحكم بخلع عجوز عمرها 60 عاما عن زوجها 65 عاما بعد زواج دام 38 عاما، أما السبب فهو ان الزوجة تخشي ألا تقيم حدود الله لأن زوجها يتركها وحدها طوال النهار بعد أن تزوج أولادهما جميعا ورفضت العجوز التصالح وتمسكت بالخلع وردت لزوجها المهر 25 قرشا!
ويذكر أن محاكم الأسرة بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية قد نجحت في الفصل في 234 ألفا و236 قضية خلال عام واحد حيث تم تأجيل 80 قضية فقط لتصل نسبة الفصل الي 98%.
يذكر أن محكمة الاسرة بمدينة نصر والنزهة تتزايد فيها أحكام الخلع بشكل واضح بمعدل 5 أحكام في كل جلسة حيث يتم خلع 60 زوجة شهريا!!

No comments:

Post a Comment